تم تصميم المنزل بناءً على رغبة العميل في الحصول على مسكن مليء بالعناصر الخشبية والإضاءة الاستثنائية، مع الأخذ في الاعتبار الفنغ شوي. لذا قام المصمم بدمج مهارات التصميم المهنية مع مفاهيم الفنغ شوي في المشروع لخلق أسلوب متنوع يجمع بين الياباني والحديث والبسيط. تم تزيين البيت بالكامل ببلاط أبيض لجذب الضوء النهاري إلى الداخل، في حين تم طلاء الجدران والخزائن باللون الأبيض لزيادة الشفافية والسطوع، مما يعطي البيت بأكمله نكهة منعشة ودافئة.
لإضفاء الحيوية على البيت، تم استخدام بعض اللمسات الخفيفة من الألوان الخضراء بجانب اللون الأبيض الرئيسي. في الوقت نفسه، تم تصميم منطقة الدور الثاني بشكل خاص باستخدام أسلاك بيضاء، لزيادة الشفافية والأمان، وإضفاء نكهة منعشة على الداخل. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز الدور الثاني بستائر، حيث يمكن تحويل المساحة إلى غرفة نوم للضيوف من منطقة استراحة عند فتحها. استغل المصمم كل مساحة في المنزل بشكل جيد، مما يمنح المستخدمين المزيد من الاحتمالات والمرونة في المستقبل.
تم استخدام بلاط أبيض مصقول بشكل رئيسي للزينة في هذا المشروع، بينما تم تغطية المنطقة من السلم إلى الدور الثاني بأرضيات مصقولة. الفرق بين الاثنين يعود إلى خصائص المواد وظروف المناطق. اتخذ المصمم هذا القرار استنادًا إلى الخبرة ومتطلبات المالكين لخلق بيئة معيشة مثالية.
يحتوي هذا المنزل، الذي يبلغ مساحته حوالي 40 بينغ، على أربع غرف نوم وثلاث غرف معيشة. نظرًا لأن الارتفاع الكلي يبلغ حوالي 3.6 أمتار، فقد أنشأ المصمم منطقة دور ثاني خاصة لتعظيم تأثير المساحة مع منح المالكين المزيد من المرونة. في الوقت نفسه، سمحت الترتيبات الإضاءة المتميزة بتسليط الضوء الطبيعي على الداخل، مما يمنح المالكين بيئة معيشة حيوية وريفية مريحة ودافئة.
تم تجهيز البيت بتدفق واضح للحركة، وظروف إضاءة متميزة، وشعور فسيح بالمساحة، ووظائف عالية بفضل المصمم. تم إعطاء المنزل تعريفًا جديدًا للمعيشة مع توفير جو دافئ للمستخدمين. من قاعة العبادة، وغرفة المعيشة، وغرفة الطعام، وغرف النوم إلى الدور الثاني، تم تصميم كل منطقة بشكل شامل؛ يتم ملء البيت بالعناصر اليابانية والحديثة بصريًا ووظيفيًا، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل مع المنزل بشكل متين وعميق.
تم الانتهاء من المشروع في تايوان. بالإضافة إلى تلبية متطلبات العميل بشأن الفنغ شوي وخلق شعور بالشفافية من خلال جلب الضوء النهاري إلى الداخل، قام المصمم أيضًا بدمج الألوان البيضاء والخضراء الفاتحة بعناية لإدخال الحيوية في المنزل. علاوة على ذلك، يتم تزيين البيت بشكل رئيسي ببلاط أبيض مصقول لجذب ضوء النهار الكافي أثناء بناء شعور مريح وفسيح بالمساحة. ستقدم البيت بيئة مريحة للعائلة للاستمتاع بحياتهم في المستقبل.
نظرًا لأن موقع قاعة العبادة تم تحديده بعناية بناءً على الفنغ شوي، فكان يتعين تخطيط البيت وتصميمه وفقًا لذلك. على سبيل المثال، تم تجهيز إطارات حديدية وأبواب زلقة مؤطرة بالألومنيوم بجانب قاعة العبادة خصيصًا لمنع انتشار الدخان والرائحة. كانت هذه الدهاء تحديًا تقنيًا وعمليًا لفريق التصميم. ومع ذلك، في النهاية، زادت النتيجة من الشفافية بصريًا ومنعت جودة الهواء الداخلي من التأثر.
قام المصمم بدمج أنماط الديكور الداخلي الياباني والحديث والبسيط بذكاء لزيادة الثراء مع تلبية المتطلبات. الطاولة الطعام هي واحدة من مجموعات المالك، وهي طاولة خشبية، تعطي المنزل خاصية أقوى بينما تبعث شعورًا ريفيًا ودافئًا بالحنين. في الوقت نفسه، أظهرت الأضواء المعلقة، والمقاعد الطويلة، والخزائن في منطقة الطعام أيضًا موضوع العناصر الخشبية؛ الأثاث ليس فقط أضاف نكهة فريدة إلى المنزل ولكنه أيضًا سمح للمستخدمين بالاستمتاع بالضوء النهاري كل يوم في المستقبل.
تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والبيع بالتجزئة والعرض في عام 2022. تم منح جائزة البرونز للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.
مصممي المشروع: Home Chen Interior Design
اعتمادات الصور: Home Chen Interior Design
أعضاء فريق المشروع: Cheng-Hsien Wu
اسم المشروع: The Unblemished
عميل المشروع: Home Chen Interior Design